المكتب الجهوي لعمال وموظفي الجماعات المحلية درعة تافيلالت ينظمون لقاءا تضامنيا بالرشيدية

إنعقد يوم أمس السبت 19 دجنبر بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرشيدية، على الساعة الثالثة بعد الزوال لقاء تضامنيا على شكل ندوة صحفية تحت شعار ” الفساد الإداري مع ضرب الحقوق النقابية للمناضلة “وفاء الطايع” ، من تنظيم المكتب الجهوي لعمال و موظفي الجماعات المحلية للجهة درعة تافيلالت المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل UMT.

وقد حضر هذا اللقاء ممنثلو المكتب الجهوي للنقابة المنظمة على رئسهم السيدة “فوزية بوبكر” و مجموعة من الحقوقيين المؤازرين للمناضلة المذكورة ، ومجموعة من النقابيين و الجمعويين والصحافيين والمهتمين بالشان المحلي.

وأفتتح اللقاء بترديد النشيد الوطني ثم وقف الجميع دقيقة صمت ترحما وتعبيرا عن حزنهم على فقدان الراحل المناضل الكاتب العام للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية للإتحاد المغربي للشغل المسمى قيد حياته ” سعيد الشاوي”.

وإثر هذا اللقاء عبر الحضورعن إسننكارهم وشجبهم لما وصفوه بالتصرفات اللامسؤولة التي تعرضت لها مؤخرا المناضلة النقابية ” وفاء الطايع “من طرف الإدارة، المستخدمة لها. وأعلنوا تضامنهم اللامشروط معها .

بالإضافة الى بعض المداخلات التي تطرقت الى المضايقات التي تتعرض لها الشغيلة في القطاعات العمومية والخاصة ومناضلو الاتحاد المغربي للشغل ، مدكرة بالإسنحقاقات الإنتخابية النقابية المقبلة وضرورة الإستعداد والإنخراط فيها.

بواسطة
حسن العابد -الراشدية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق