الحكومة وتعويم جبران!

مجددا يبرز اسم جبران باسيل، كمعرقل اساسي لتشكيل الحكومة. وهذا الأمر اتضح جليا من تصريح الصحفي جورج بكاسيني:” ليس من مهمة الحريري تعويم جبران باسيل،” ردا على سؤال، حول اللقاء الذي كان سيعقد بطلب فرنسي بين جبران وسعد، ورفض الاخير له.

اذا لقد بات واضحا ان السبب الأساسي في عدم تشكيل حكومة، ان رئيس الجمهورية يكرر مافعله سابقا، يوم كان يعمل على تشكيل حكومة وكان الصهر قد رسب في الانتخابات النيابية، وأراد فخامة الرئيس توزيره وقال مقولته الشهيرة :”لعيون صهري مايكون في حكومة.” ولكن هل يعقل ان تتم عرقلة تشيل حكومة إنقاذ او مهمة في هذا الظرف الصعب الذي يعاني منه كل اللبنانيين من اجل ارضاء الصهر وتعويمه سياسيا؟!

أخشى أن يتسبب هذا العناد بدمار ماتبقى من دولة! ولكن يرى بعض المتابعين بصيص امل، جراء العقوبات الاوروبية والتي يكثر الحديث عنها لتكون العصا، والتي لا يوجد لها تاريخ وانما مجرد كلام! وبرأيي وان حصلت العقوبات، فهي لن تؤدي دورا إيجابيا، وانما ستزيد المعطلين تعطيلا، وهذا مارأيناه في رد الصهر على العقوبات الامريكيه عليه، عندها أخشى أن نكون قد دخلنا في مرحلة الانهيار الكامل ووقتها لن ينفعنا ندم او تحسر!

بواسطة
احمد محمد وليد النشار - لبنان
المصدر
مقال الرأي يُنشر في الجريدة ويعكس في الأساس رأي الكاتب حول الموضوع الذي كتبه ولا يعبر بالضرورة عن صوت المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق