المغرب: في ظل الحجر الصحي الكشفية الحسنية المغربية تبرز وطنيتها

وضح المفوض الوطني في الإعلام و تسويق الصورة الكشفية القائد (خ أ) لجريدة “صوت المواطن” صبيحة اليوم الجمعة 5 يونيو 2020، تدخلات الكشفية الحسنية المغربية خلال فترة الحجر الصحي، و ذلك بتفعيل مجموعة من الأنشطة الإجتماعية و التوعوية و كذا المسابقات الثقافية الوطنية لجميع مراحلها.

وعزز المفوض الوطني في الإعلام ، أن جل فروع الجمعية بتراب المملكة نظمت حملات لمساعدة الأسر المتضررة من وباء كورونا(كوفيد 19)، حيث استفادت من هذه العملية آلاف الأسر عبر التراب الوطني: (قسيمات شراء، قفف، أدوية، ملابس).

وأكد المتحدث نفسه، أن مجموعة من القيادات الكشفية الذين يشتغلون في قطاع التعليم قاموا بنشر الدروس التي يتقاسمونها مع تلاميذهم عبر صفحاتهم الخاصة لتعميم الفائدة لدى الجميع، كما تقوم الجمعية يوميا بنشر مواعيد الدروس عبر القنوات المتخصصة.

وأشار أيضا، أن الجمعية شاركت عبر وسائطها المتعددة في نشر التوعية بخطورة فيروس كورونا عبر إنتاج وصلات تحسيسية بكافة اللغات، و إنتاج عشرات الملصقات بضرورة التباعد الإجتماعي.

كما أبرز أيضا المتحدث ذاته، أنه تم تشجيع جميع الفروع بالعمل على الأنشطة عن بعد عبر الفرق الوطنية للمراحل الكشفية، بتنظيم مسابقات ثقافية، بالإضافة إلى تنظيم الورشات و إنتاج كبسولات تربوية من طرف الفتية و الشباب.

وكما أضاف القائد (خ أ) أن الكشفية الحسنية المغربية تنهي إلى جميع منخرطيها الذين يتجاوز عددهم الثمانية آلاف عبر تراب المملكة، عدم الإنسياق وراء الأخبار الزائفة، بل يجب تتبعها عبر القنوات الرسمية للإعلام الوطني و المصادر المتخصصة.

مراسل صوت المواطن – عصام بوالنواضر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق