جهة بني ملال خنيفرة.. إطلاق مسارات “رياضة ودراسة” خنيفرة نموذجا 

تم مؤخرا توقيع اتفاقيات شراكة بين وزارة التربية الوطنية وأكاديمية بني ملال خنيفرة والجهة، بهدف خلق مسارات رياضية “رياضة و دراسة “، وتلاها توقيع اتفاقية أخرى بين وزير التربية الوطنية ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، لخلق مسار “رياضة و دراسة “، بمختلف المؤسسات التعليمية وخاصة كرة القدم النسوية.

و يذكر أن تجربة الرياضة النسوية بأكاديمية بني ملال خنيفرة قد انطلقت من مدينة خنيفرة، حيث تم احداث قسمين في ر برنامج رياضة ودراسة: الأول خاص بكرة القدم النسوية بشراكة مع جمعية نادي الآفاق الرياضي لخنيفرة والثاني في العاب القوى بشراكة مع جمعية نادي أسود أطلس خنيفرة لألعاب القوى.

وسبق لمدير الأكاديمية ورئيس قسم الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التعليم ومجموعة من الأطر أن عقدوا اجتماعا بثانوية محمد الخامس، حضره رئيسا الفريقين،  و أثنى الجميع على التجربة الناجحة والتي ستعمم على باقي أقاليم الجهة لما فيها من مصلحة للتلميذ والفريق إذ سيستفيد من الدراسة و من الرياضة .

و تعرف تجربة “مسار” لكرة القدم النسوية بخنيفرة نجاحا كبيرا، نظر للمستوى الذي وصلت اليه اللاعبات في ظرف خمسة أشهر على الرغم من العوائق المالية.

و حسب المعطيات التي حصلت عليها “صوت المواطن”، ستبني الجامعة الملكية لكرة القدم ملعبا بعشب اصطناعي و كذا مستودعات و قاعة لتقوية العضلات، بالإضافة إلى إصلاح بناية إيواء اللاعبات من خارج المدينة بثانوية محمد الخامس، كما سيتم إحداث المستوى الثاني والثالث لنفس البرنامج، وذلك حتى تتمكن قاعدة واسعة من اللاعبات الاستفادة من البرنامج.

بواسطة
يونس فجوي - خنيفرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق