عمالة انزكان ايت ملول.. لجنة اليقظة الوبائية تدعو الى تفعيل التدابير الإحترازية خلال شهر رمضان المبارك

دعت لجنة اليقظة الوبائية بعمالة انزكان ايت ملول، في بلاغ صادر عن اجتماعها الأخير، ليوم امس الإثنين 12ابريل 2021،عن تفعيل و إتخاد العديد من الإجراءات الإحترازية خلال بشهر رمضان المبارك ،من أجل الحد من إنتشار وباء كورونا المستجد.

ودعى البلاغ إلى إغلاق الأسواق و المحلات التجارية ، بكل أشكالها ومهما كان نوع الخدمات التي تقدمها ( محلات المواد الغذائية ، بيع التجهزات وغيرها ، المطاعم والمقاهي وكل الأماكن المستقبلة للعموم ، إبتداء من أدان المغرب.

هذا مع اعتماد تدابير لوجستيكية خاصة بأسواق الجملة، سوق الخضر والفواكه بالجملة ، أسواق الأسماك بالجملة، والمناطق الصناعية.

كما دعا البلاغ إلى ضرورة إلتزام الجميع بالمقتضيات الصادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،بخصوص أماكن ألعبادات أوقاتها.

بالإضافة إلى تفعيل إجراءات منع التنقل الليلي طيلة أيام شهر رمضان المبارك، من الساعة الثامنة مساء الى الساعة السادسة صباحا،مع استثناء الحالات الخاصة التي تتوفر على رخصة التنقل الإستثنائية التي تسلمها السلطات المحلية لظروف خاصة بالعمل أو المرض .

كما أشار البلاغ إلى ضرورة توفر المسافرين على رخصة التنقل التي تمنحها السلطات المحلية ، ليسمح لهم الولوج إلى المحطة الطرقية.

كما أكد البلاغ على المنع الكلي لكل أشكال التجمعات العمومية، من الساعة الثامنة مساء الى الساعة السادسة صباحا. مع الإستمرار في منع ولوج الجمهور إلى الملاعب الرياضية وملاعب القرب.

إضافة الى تشديد المراقبة الأمنية على مستوى النقاط التي تحددها السلطات المحليه بالتنسيق مع المصالح الجماعية والمصالح الأمنية، لضمان حركة السير والجولان، ومراقبة مدى احترام المواطنين للاجراءات الاحترازية والتوفر على الرخص المطلوبة.

هذا مع إعتماد الحجر الصحي بالنسبة للمصابين بمرض كورونا المتحور وتحديد المخالفين بالسرعة المطلوبة ،واتخاد الإجراءات المناسبة من طرف المصالح الطبية بتنسيق مع السلطات المحلية.

وفي الأخير تدعو اللجنة الإقليمية لليقظة المواطنات والمواطنين إلى الإنضباط والاحترام التام لجميع التدابير والاجراءات الاحترازية والوقائية المتخدة سواء على الصعيد الوطني او على صعيد تراب عمالة انزكان ايت ملول ،من ارتداء الكمامة واستعمال وسائل الوقاية و احترام مسافة التباعد وتفادي التجمعات حفاظا على سلامة وارواح المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق