فيروس كورونا يتسلل إلى جسد مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض محمد اليوبي

حسب مصادر جد مطلعة فإن فيروس كورونا المستجد تسلل إلى جسد مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض، محمد اليوبي رجل التواصل في بداية زمن كورونا،الشخص الذي كان من أبرز الوجوه المألوفة لدى المغاربة منذ بداية الوباء في مارس 2020.

اليوبي، الذي توارى عن الأنظار منذ أشهر بسبب ‘”إبعاده من طرف جهات مسؤولة عن مهمة التواصل مع المغاربة”، أكد لصحيفة اخبارية خبر إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن حالته “مستقرة، وكأي مصاب بالفيروس هو الآن ملتزم بالإجراءات الموصى بها من طرف السلطات الصحية والبروتوكول العلاجي المعتمد في المملكة”.

وأوضح اليوبي في مجمل تصريحه المقتضب، أنه “لا يعرف حقا كيفية إصابته بالفيروس، بالرغم من أنه ملتزم دائما بالإحتياطات والإجراءات التي لطالما أوصى المغاربة باعتمادها وتبنيها منذ بداية وباء كورونا”.

حيث أن محمد اليوبي، الذي حظي بشعبية كبيرة لدى المغاربة منذ بداية تفشي فيروس كورونا في المملكة، شهر مارس من السنة الفارطة قبل أن يختفي عن الشاشة ويغلق هاتفه في وجه الصحافة والإعلام بشكل مفاجئ ومثير للاستغراب تزامنا مع خبر استقالته من منصبه.

لقد إشتغل محمد اليوبي و تدرج في عدة مناصب مسؤولية في وزارة الصحة، بحيث تولى منصب المدير العام بالنيابة للمدرسة الوطنية للصحة العمومية، وفي شهر شتنبر 2018 اختير لتعويض عبد الرحمان المعروفي (الذي عين مديرا لمعهد باستور) على رأس مديرية الأوبئة.

بواسطة
يونس العلالي -الكارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق